رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعدما أثارت الجدل بعدم ربط الصلاة بالراحة النفسية.. شاهد: "شادن القحطاني" تكشف حقيقة مرضها وكيف اكتشفته

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تحدثت مشهورة سناب شات شادن القحطاني، عن تفاصيل إصابتها بمرض (ADHD)، وكيف اكتشفت إصابتها به، مشيرة إلى أنه يسبب لها مشاكل كثيرة في حياتها اليومية، كما تحدثت عن تصريحها الأخير بأن المواظبة على الصلاة ليست مقياسًا للراحة النفسية للشخص وهو ما عرضها للانتقادات والهجوم الشديد من الجمهور.
وقالت شادن القحطاني، خلال حديثها لبرنامج في أسبوع MBC، أنها اكتشفت إصابتها بمرض فرط النشاط (ADHD) بعدما قرأت عن الموضوع وبحثت على يوتيوب، حتى تأكدت من خلال التحدث إلى طبيب نفسي عبر الإنترنت، مشيرة إلى أن هناك كثير من الأشخاص يعانون منه ويختلف في حدته من شخص لآخر.
لا أقدر أسوي الأشياء البسيطة 
وأضافت، أن هذا المرض يحدث لها تشتت في الانتباه، موضحة :"لا أقدر أسوي الأشياء البسيطة اليومية مثل تفريش أسناني، ولازم الأغراض تكون موجودة أمامي عشان ما أنسى ولو جلس معايا شخص أركز في أشياء ثانية وما أركز مع حديثه".
توضح المقصود بحديثها عن الصلاة 
وبشأن تصريحها عن الصلاة الذي أثار جدلًا واسعًا، قالت، إنها تقصد بحديثها عدم ربط الأشياء الروحانية بالأمراض العضوية، موضحة أن التصريح صدر منها بطريقة عفوية.
وأضافت: "ما تقدرين تروحي عند مريض قلب أو سكر ويقول لك أنت مقصر في هذه الناحية، وما كان قصدي أهين أو استهزئ بالعكس كان قصدي ما نربط الأشياء هذه بالأشياء الروحانية".
نشأت في أسرة مسلمة
وأكدت "القحطاني"، أنها نشأت في أسرة مسلمة ولم تقصد من حديثها أن الصلاة ليس لها علاقة بالراحة النفسية، ولكنها كانت تقصد أنها ليس لها علاقة بالأمراض النفسية.
وكانت شادن القحطاني، أثار جدلًا بتصريحها خلال لقائها في برنامج “إنسايد” حيث قالت: أغلب الأطباء النفسيين من اللي رحتهم عشان أٌقول لهم إيش اللي فيني يقولون لي قلق، وكانوا يسألوني: “هل تصلين؟” ..”طيب وش دخل الصلاة؟!” مضيفةً: في ناس يقصرون لكن ليس مقياس للراحة النفسية أن أكون كاملة في ديني ولا لا المفروض ما يدخل هذي السلفة في الموضوع”.
 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up